ابو ظبي

وقعت دائرة الطاقة في أبوظبي مذكرة تفاهم مع شركة هواوي بهدف تعزيز جهود البحث والتطوير وبناء القدرات وتبادل المعرفة للارتقاء بقطاع الطاقة في الإمارة.

جاء ذلك خلال فعالية أقيمت ضمن مشاركة دائرة الطاقة في أبوظبي في أسبوع جيتكس للتقنية 2021 في دبي، وذلك بحضور كل من سعادة المهندس محمد جمعة بن جرش الفلاسي، وكيل دائرة الطاقة في أبوظبي، والمهندس سيف سالم بامدهف، مدير إدارة تقنية المعلومات والخدمات الحكومية والذكية في دائرة الطاقة، وجيواي ليو الرئيس التنفيذي لشركة هواوي في الإمارات، وعدد من المسؤولين من كلا الطرفين.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى تحديد واستكشاف الفرص في مجالات الطاقة، وتعزيز التعاون وتبادل الدعم والخبرات في المجالات المشتركة بين الطرفين. كما تهدف المذكرة إلى وضع خارطة طريق لنشر تطبيقات ذكية في قطاع الطاقة وإجراء المقارنات المعيارية بأفضل الممارسات العالمية الناجحة وتعزيز مساهمة القطاع الخاص في تنفيذ رؤية واستراتيجية إمارة أبوظبي للطاقة.

وتعليقاً على توقيع مذكرة التفاهم، قال سعادة المهندس محمد جمعة بن جرش الفلاسي: "تسعى دائرة الطاقة إلى مد جسور التعاون مع مختلف الجهات المعنية المحلية والعالمية، وذلك حرصاً منها على تعزيز كفاءة قطاع الطاقة لتحقيق رؤى وتوجيهات الحكومة الرشيدة في دعم وتطوير كافة القطاعات الحيوية والدفع بها نحو تحقيق التنمية المستدامة. وفي هذا الإطار، نسعى إلى توسعة شبكة شراكاتنا والعمل مع جميع شركائنا الاستراتيجيين، وتوظيف كافة الموارد والاعتماد على التكنولوجيا الحديثة لتحقيق أهدافنا. وفي ظل التغيرات المتسارعة التي تفرضها علينا الثورة الصناعية الرابعة، يتوجب علينا مواكبة كافة المستجدات وتحديد الفرص والتحديات لإيجاد حلول مبتكرة تساعدنا على استشراف مستقبل الطاقة وتسريع عملية التحول نحو الطاقة النظيفة والمستدامة".

وأضاف سعادته: "سعداء بالشراكة مع شركة هواوي الرائدة في قطاع التكنولوجيا عالمياً، ونتطلع إلى العمل سوياً من خلال تبادل الخبرات والمعرفة وتنفيذ المبادرات المشتركة. تعتبر شركة هواوي من أهم الشركات العالمية في التكنولوجيا الحديثة، ونحن نتطلع إلى تبني أفضل الممارسات العالمية واستكشاف آفاق جديدة للتعاون لتحقيق أهدافنا الاستراتيجية".

ومن جهته، قال جيواي ليو، الرئيس التنفيذي لشركة هواوي في الإمارات: "يشرفنا أن نعلن عن شراكتنا مع دائرة الطاقة في أبوظبي. بموجب هذا التعاون، ستعمل هواوي على تسخير خبرتها الطويلة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لدعم دائرة الطاقة في أبوظبي في اكتشاف فرص جديدة من شأنها تطوير قطاع الطاقة باعتباره محركاً أساسياً في دفع مسيرة التنمية قدماً إلى الأمام. وتؤكد هذه الخطوة على التزام هواوي بدعم رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030 وجهود الإمارة المستمرة للاستثمار في أحدث التقنيات والاستفادة منها لضمان النمو الاقتصادي في المستقبل".

مجالات التعاون

ووفقا لمذكرة التفاهم، تتعاون دائرة الطاقة في أبوظبي وشركة هواوي في العديد من المجالات، من خلال وضع تدابير لزيادة الكفاءة في قطاعات تقنية المعلومات وأمن المعلومات، إضافة إلى تطوير برامج تدريبية لرفع قدرات وكفاءات الموظفين. كما سيساهم الاتفاق في استكشاف توسيع تنظيم الخدمات للمتعاملين في أبوظبي، مثل العدادات الذكية والشبكات الذكية وتطوير تطبيقات الهاتف المتحرك وما إلى ذلك، من خلال قطاعات تقنية المعلومات وأمن المعلومات.

وتنص مذكرة التفاهم أيضا على التعاون في مجالات الصحة والسلامة حيث سيتم تطوير حلول التكنولوجيا وفق تقنية الذكاء الاصطناعي والتي ستعمل بدورها على تحليل الحوادث الصحية والأمن والسلامة والأداء بناءً على البيانات المتوفرة، ورصد حدوث المخاطر في قطاع الطاقة قبل وقوعها كنهج استباقي يساهم في الارتقاء بالقطاع. وستساهم هذه المبادرات وحلول استدامة الطاقة في العمل على تطبيق أجندة حكومة أبوظبي في كفاءة الطاقة والمياه.

اخبار ذات صلة
X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
 
اغلاق