ابو ظبي

تشارك دائرة الطاقة ضمن منصة حكومة أبوظبي في معرض "جيتكس العالمي 2022"، والذي سيقام في مركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة من 10 إلى 14 أكتوبر 2022، لتسليط الضوء على جهود التحوّل الرقمي التي تبذلها الدائرة لتمكين ودعم وتعزيز قطاع الطاقة في الإمارة.

وستعمل دائرة الطاقة خلال هذا الحدث الدولي على تسليط الضوء على أبرز مشاريعها الرقمية ومنها المنصة الموحدة للتراخيص والأعمال، والتي تعمل على دمج جميع الأنظمة الداخلية للدائرة في مكان واحد، وذلك من أجل تمكين موظفي الدائرة والشركات المرخصة من القيام بمهاهم وإجراء المعاملات بشكل أسهل، مما يتيح تنفيذ الإجراءات من خلال منظومة واحدة.

كما تستعرض الدائرة المرحلة الثانية من الخارطة الحرارية لكثافة استهلاك المياه والكهرباء في المباني، والتي تستخدم تقنيات ثلاثية الأبعاد لرسم خرائط المباني وعرض بياناتها، مما يساهم في توسيع نطاق وظائف لوحة المعلومات الجغرافية المكانية التابعة للدائرة. كما تزود الخارطة الحرارية صنّاع السياسات برؤى قابلة للتنفيذ تعتمد على استخدام الطاقة والمياه في المباني في مختلف أنحاء أبوظبي.

وقال المهندس سيف سالم بامدهف الكثيري، مدير إدارة تقنية المعلومات والخدمات الحكومية والذكية في دائرة الطاقة: "يمنحنا معرض جيتكس العالمي الفرصة لاستعراض المبادرات الرقمية والأنظمة المبتكرة التي نعمل على توظفيها لتعزيز أمن الطاقة في امارة أبوظبي على المدى الطويل. مضيفاً أن هذا الحدث البارز سيكون بمثابة المنصة التي تمكننا من تبادل الخبرات مع المتخصصين والخبراء وصنّاع السياسات في قطاع التكنولوجيا حول العالم، بالإضافة إلى تبادل المعرفة حول أهم الابتكارات والمبادرات الرائدة، والتي تساهم في دفع عجلة التنمية والتطوير في قطاع الطاقة في أبوظبي."

وأضاف الكثيري: "نتطلع خلال مشاركتنا في جيتكس على إبراز الدور الهام الذي تلعبه دائرة الطاقة في عملية تطوير مبادرات حكومية رقمية سريعة وفعّالة قادرة على المساهمة في تعزيز كفاءة الطاقة وتحسين تجربة المستهلك النهائي، وبما يتماشى مع الدور المنوط بالدائرة، وهو تنويع وتأمين مصادر الطاقة بشكل يدعم الاستدامة الاقتصادية والبيئية والاجتماعية لإمارة أبوظبي ومجتمعها."

وأشار الكثيري: "تلتزم دائرة الطاقة بدعم توجهات القيادة الرشيدة الهادفة إلى تعزيز مكانة الإمارات العربية المتحدة كدولة رائدة في قطاع التكنولوجيا على الصعيد الدولي، وهذا هو ما يدفعنا لمواصلة العمل من أجل تعزيز القدرات والإمكانيات الهائلة التي يوفرها التحوّل الرقمي"

الجدير بالذكر أن دائرة الطاقة في أبوظبي قد خصصت خلال السنوات القليلة الماضية استثمارات وموارد كبيرة لتطوير التقنيات التي من شأنها تعزيز جهود إزالة الكربون في جميع أنحاء أبوظبي ودولة الإمارات العربية المتحدة، كما حددت الدائرة لنفسها هدفاً طموحاً لرقمنة 90٪ من خدمات الطاقة والمياه في الإمارة لتسهيل الوصول إلى هذه الخدمات، وتوفير مجموعة واسعة من المرافق الأساسية من خلال منصات رقمية بما يضمن راحة المتعاملين واستمرارية الخدمة المقدّمة.

اخبار ذات صلة
X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
 
اغلاق