ابو ظبي

أكد سعادة محمد جمعة بن جرش الفلاسي، وكيل دائرة الطاقة في أبوظبي أن ساعة الأرض حدث مهم يعكس الاهتمام والتوجه العالمي نحو حماية الطبيعة وتحقيق التنمية المستدامة.

وقال سعادته: "تمثل الطاقة عنصراً حيوياً في ازدهار البشرية، وذلك مرتبط بمدى كفاءة نظم الطاقة وزيادة الاعتماد على مصادر الطاقة النظيفة والمتجددة. ومع تطور التكنولوجيا الحديثة  من الممكن اتخاذ خطوات ملموسة من أجل حماية الأرض ولكن تبقى الجهود المتعلقة بترشيد استهلاك الطاقة وتغيير السلوكيات نحو استخدام الطاقة بكفاءة أكثر وكذلك الاستخدام المسؤول لمصادر الطاقة الأحفورية، أحد أبرز وأنجح الحلول المتاحة".

 

وأضاف سعادته: "تتبنى دائرة الطاقة منهج عمل قائم على تطوير السياسات والتنظيمات المواتية لتطوير قطاع الطاقة في أبوظبي وفق أسس الكفاءة ، والاستدامة، والحفاظ على البيئة. وقد أطلقت الدائرة العديد من البرامج والمبادرات من أجل تحويل تلك الأهداف إلى واقع مثل نموذج أبوظبي المتكامل للطاقة و سياسة إنتاج الطاقة من النفايات، إلى جانب إطلاق وتنفيذ واستراتيجية أبوظبي لإدارة جانب الطلب وترشيد استخدام الطاقة 2030 والتي تشمل عدة برامج من بينها برنامج إعادة تأهيل المباني في الإمارة لتكون أكثر كفاءة في استهلاك الطاقة".

 

وأكد سعادته أن إشراك المجتمع هو أحد أهم استراتيجيات دائرة الطاقة من أجل غرس ثقافة ترشيد الاستهلاك في كل الأفراد، مشيراً إلى إطلاق الدائرة حملة "استخدمها صح" لرفع مستوى الوعي بأهمية الحفاظ على الماء والكهرباء وتعزيز مبادئ كفاءة استهلاك الطاقة في المنازل، منوهاً إلى أن الحملة لاقت تفاعلا كبيراً من مختلف فئات المجتمع، بجانب سعي الدائرة إلى الاستمرار فيها والبناء على نتائجها خلال الفترة المقبلة.

اخبار ذات صلة
X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
 
اغلاق