ابو ظبي

استقبل معالي المهندس عويضة مرشد المرر رئيس دائرة الطاقة في أبوظبي، أمس سعادة كزافييه شاتيل سفير الجمهورية الفرنسية لدى دولة الإمارات العربية المتحدة. وجرى خلال اللقاء بحث الأهداف وفرص التعاون المشترك والتحديات التي تواجه البلدين الصديقين في مجال الطاقة، حيث يسعى كلا البلدين إلى تعزيز كفاءة الطاقة واستخدام تقنيات منخفضة الكربون، بما يدعم طموحاتهما لتحقيق الحياد المناخي بحلول عام 2050.

وحضر اللقاء سعادة المهندس أحمد محمد الرميثي، وكيل دائرة الطاقة في أبوظبي، بالإضافة إلى عدد من خبراء سياسات الطاقة والشؤون الاستراتيجية في دائرة الطاقة.

 

وأكد معالي المهندس عويضة المرر وسعادة كزافييه شاتيل على أهمية الاستفادة من الشراكات والبحث والتطوير وقدرات صنع السياسات لتعزيز التعاون بين أبوظبي وفرنسا بشأن الطاقة النظيفة والمتجددة مثل الهيدروجين الأخضر وتقنيات الطاقة النووية المبتكرة والتصاميم الجديدة، مثل وحدات المفاعلات الصغيرة، التي أثبتت قدرتها من الناحية العلمية كحلول قابلة للتطبيق لتوليد الكهرباء بدون انبعاثات.

 

ومع استضافة دولة الإمارات الدورة الـ 28 لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (كوب 28) في أبوظبي في 2023، أعرب الجانبان عن اهتمامهما المشترك بتعزيز التعاون في مجال الطاقة النظيفة والتكنولوجيا بين أبوظبي والشركات الفرنسية العامة والخاصة لتحقيق الأهداف التي حددتها مبادئ اتفاقية باريس لعام 2015 بشأن تغير المناخ وأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة والتطلعات المشتركة للبلدين لتحقيق الحياد المناخي بحلول عام 2050.

اخبار ذات صلة
X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
 
اغلاق