رئيس دائرة الطاقة

معالي المهندس عويضه مرشد المرر
رئيس الدائرة

يشغل معالي عويضة مرشد علي المرر منصب رئيس دائرة الطاقة في أبوظبي، وهي جهة حكومية معنية بدعم تحول قطاع الطاقة في العاصمة الإماراتية نحو مستقبل أكثر استدامة.

وتم تعيين معالي المرر في واحد من أهم المناصب القيادية في قطاع الطاقة بأبوظبي انطلاقاً من خبرته الواسعة في هذا االقطاع، حيث يتولى صياغة وتنفيذ السياسات العامة لدائرة الطاقة منذ إنشائها سعياً لابتكار منظومة أعمال تعزز أمن الطاقة في أبوظبي.

ويشغل معالي المرر أيضاً منصب عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، حيث يعمل عن كثب مع السلطات المحلية الأخرى لضمان استخدام موارد الطاقة بالشكل الأمثل لتعزيز القدرة التنافسية لأبوظبي.

علاوة على ذلك، يعمل معالي المرر عضواً في مجالس إدارة شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك)، ومؤسسة الإمارات للطاقة النووية، وشركة نواة للطاقة، وشركة براكة الأولى بصفة استشارية، فضلاً عن توفير المشورة كعضو في اللجنة العليا لقطاع الماء والكهرباء، ولجنة المشاريع العامة والشؤون التشغيلية، ولجنة الموارد البشرية والإدارة التنفيذية. واكتسب معالي المرر خبرة واسعة من عمله سابقاً في عالم الإدارة وصنع السياسات والقوانين، حيث عمل لدى دائرة الشؤون البلدية والنقل في أبوظبي، وشركة أبوظبي للخدمات العامة (مساندة)، وشركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك).

يحمل معالي عويضة المرر درجة البكالوريوس في الهندسة المدنية من جامعة ولاية أريزونا في الولايات المتحدة الأمريكية؛ ودرجة الماجستير في إدارة الأعمال من كلية الأعمال والاقتصاد بجامعة الإمارات العربية المتحدة.


 

الوكيل

سعادة المهندس/ محمد جمعة بن جرش الفلاسي
وكيل الدائرة

يشغل سعادة محمد جمعة بن جرش الفلاسي منصب وكيل دائرة الطاقة في أبوظبي، وهي جهة حكومية معنية بدعم تحول قطاع الطاقة في العاصمة الإماراتية نحو مستقبل أكثر استدامة.

ويضطلع الفلاسي بدور محوري في قيادة أعمال الدائرة – التي تعد الجهة الأعلى لتنظيم شؤون الطاقة في أبوظبي - منذ نوفمبر 2018 لضمان تطبيق رؤيتها في تطوير اقتصاد الإمارة واستدامة مجتمعها وحماية بيئتها.

ويمتلك الفلاسي خبرة واسعة تمتد لأكثر من 20 عاماً في مناصب قيادية مهمة لدى "شركة أبوظبي للنقل والتحكم"، و"شركة مياه وكهرباء الإمارات"، و"شركة أبوظبي للتوزيع"، و"هيئة كهرباء ومياه دبي"، كما أنه عضو في مجالس إدارة العديد من الجهات مثل "هيئة الربط الخليجي"، و"شركة موانئ أبوظبي"، وهو أيضاً عضو في لجنة معالجة المياه.

يحمل سعادة محمد جمعة بن جرش الفلاسي شهادة البكالوريوس في علوم الهندسة الكهربائية من جامعة كولورادو الأمريكية. وهو أول مهندس كهرباء إماراتي مختص بإدارة شبكات الطاقة الكهربائية تقنياً واقتصادياً.

X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
 
اغلاق