Skip to main content

دائرة الطاقة” ومجموعة شركاتها تشارك في أسبوع جيتكس للتقنية
2018 من خلال منصة حكومة أبوظبي تعرض مجموعة من
الخدمات الإلكترونية والذكية المبتكرة "

تفاصيل الخبر

أكتوبر 10,2018

دائرة الطاقة” ومجموعة شركاتها تشارك في أسبوع جيتكس للتقنية 2018 من خلال منصة حكومة أبوظبي تعرض مجموعة من الخدمات الإلكترونية والذكية المبتكرة "

أعلنت "دائرة الطاقة" ومجموعة شركاتها، الجهة التي تتولى قيادة قطاع الطاقة في إمارة أبوظبي، اليوم مشاركتها في أسبوع جيتكس للتقنية 2018 الذي يقام في مركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة بين 14-18 أكتوبر الجاري.. وتسلط الدائرة الضوء على جملة من أحدث الحلول التقنيات المستخدمة في مجال إدارة مختلف العمليات ذات الصلة بالقطاع، بالإضافة إلى مجموعة من الخدمات الإلكترونية المتطورة جداً وذلك من خلال منصة حكومة أبوظبي، في قاعة الشيخ سعيد، جناح رقم S-A21.

وتهدف "دائرة الطاقة" ومجموعة شركاتها من خلال مشاركتها إلى إعطاء تصور واضح عن مدى تكامل الخدمات التي توفرها اعتمادا على التقنيات الحديثة باعتبارها جزءا من منظومة العمل في حكومة أبوظبي، والتعرّف عن كثب حول ما تقدمه كبرى شركات التكنولوجيا العالمية من حلول مبتكرة. وتتطلع الدائرة إلى مناقشة سبل الاستفادة من أحدث ما سيتم طرحه من هذه الحلول وتكوين صورة أفضل حول كيفية تسخيرها في بناء هيكلية عمل رقمية متكاملة قائمة على المعرفة.

وفي هذا السياق، صرح "وكيل دائرة الطاقة" سعادة المهندس محمد جمعة بن جرش الفلاسي: "يشكل قطاع الطاقة عصباً حيوياً يسهم في دفع عجلة النمو الاقتصادي في الدولة، وتأتي مشاركتنا في نسخة هذا العام من "أسبوع جيتكس للتقنية" تماشياً مع القيادة الرشيدة التي تؤكد على أهمية تحقيق الاستفادة القصوى من الإمكانيات المتوافرة في هذا القطاع من خلال الاعتماد على أحدث الابتكارات العلمية والتقنية، وصولاً إلى تحقيق أهداف رؤية الإمارات 2021، ورؤية أبوظبي الاقتصادية 2030". 

وأضاف سعادته: "لا يقتصر دور الطاقة على مجال الاقتصاد والصناعة بل يرتبط بشكل مباشر بجميع مناحي حياتنا اليوم، لذا نعمل على نحو متواصل لضمان توفير خدمات متميزة وآمنة لجميع القطاعات وفئات المتعاملين من خلال تسخير التكنولوجيا لدعم أهداف الاستدامة الاقتصادية والمجتمعية والبيئية. كما نحرص على اتباع أفضل معايير الأمن والسلامة من خلال تبني التقنيات الحديثة، إدراكاً من لأهمية التكنولوجيا في تسهيل عملية التواصل والتفاعل مع جميع الشركاء. وقد قمنا مؤخراً بإنشاء منصة إلكترونية متطورة جداً تتيح لشركائنا طرح أفكارهم حول كيفية تعزيز النمو المستدام لقطاع الطاقة بكفاءةٍ ونجاح، وعرض خطط النمو والتطور الخاصة بالمبادرات الجديدة ".

وتضمن قائمة الخدمات الذكية والإلكترونية التي توفرها الدائرة حالياً كلاً من خدمات الترخيص والتنظيم، وقاعدة بيانات مراقبة جودة المياه، والنظام الإلكتروني الخاص بتقديم بيانات الإنتاج والإبلاغ، والتسجيل الإلكتروني، والمناقصات الإلكترونية. وتتضمن قائمة المبادرات التي أعدتها الدائرة بهدف الإطلاق خلال دورة هذا العام من أسبوع جيتكس للتقنية مبادرة الرخصة الميسرة والسريعة للأنشطة الصغيرة (محدودة النطاق) والتي يمكن إصدارها إلكترونياً وفق خطوات بسيطة. وتوفر هذه الخدمة العديد من المزايا التي سيتم الكشف عنها خلال أيام المعرض.

وتجدر الإشارة إلى أن دائرة الطاقة تهدف لتحقيق المستوى الأمثل في مجال تقديم الخدمات المرتبطة بقطاع الطاقة والعمل على النهوض به ومسايرة التطورات العالمية في هذا المجال. ويشمل قطاع الطاقة كل الأنشطة والأعمال والخدمات المتعلقة بإنتاج ومعالجة وتخزين ونقل وتوزيع وإمداد وبيع وشراء الغاز والنفط ومشتقاته، وتوليد وتخزين ونقل وتوزيع وإمداد وبيع وشراء الكهرباء بكل أنواعها (نظيفة متجددة تقليدية)، وإنتاج ومعالجة وتحلية وتخزين ونقل وتوزيع وإمداد وبيع وشراء المياه، وتجميع ومعالجة والتخلص من مياه الصرف الصحي ومخلفاته وإعادة تدوير الناتج من معالجة مياه الصرف الصحي، وإنتاج وتخزين وتوزيع وتزويد السائل المبرد في استخدامات التبريد المركزي.

© 2019 دائرة الطاقة جميع الحقوق محفوظة.

For an optimal experience please
rotate your device to portrait mode