Skip to main content

دائرة الطاقة تشارك في معرض ومؤتمر الطاقة العالمي
في برشلونة

تفاصيل الخبر

سبتمبر 17,2018

دائرة الطاقة تشارك في معرض ومؤتمر الطاقة العالمي في برشلونة

 

ترأس معالي المهندس عويضه مرشد المرر رئيس دائرة الطاقة، وفد الدائرة المشارك في معرض ومؤتمر الطاقة العالمي الذي أقام في مدينة برشلونة الأسبانية في الفترة من 17 وحتى 20 سبتمبر الجاري بمشاركة نخبة من صناع القرار والخبراء والمختصين في مجال الطاقة.

ويناقش المؤتمر أهم التحديات التجارية والتنظيمية والجيوسياسية والفنية التي تؤثر على مستقبل صناعة الطاقة في العالم، كما تتضمن محاور المؤتمر الرؤية الخاصة بانتقال الطاقة، والتمويل،ونماذج من المشاريع الجديدة الناجحة في هذا القطاع الحيوي.

وأكد معالي المهندس عويضه مرشد المرر رئيس دائرة الطاقة أهمية المشاركة في معرض ومؤتمر الطاقة موضحاً أن الدائرة ستركز خلال مشاركتها على التقدم والإنجازات التي حققتها دولة الإمارات العربية المتحدة في مجال الطاقة والمكانة الرائدة التي وصلت إليها أبوظبي في ظل القيادة الرشيدة، كما أشار المرر الى حرص الدائرة على المشاركة في المؤتمر لتبادل الخبرات والتعرف على تجارب الدول في مشروعات الطاقة ونقل خبرة وتجربة دولة الإمارات إلى هذا المؤتمر وأشاد بعمق ومتانة العلاقات بين دولة الامارات العربية المتحدة ومملكة أسبانيا مؤكداً أهمية تعزيزها في مختلف المجالات ومنها قطاع الطاقة.

وشارك المهندس عويضة المرر في جلسة حوارية على هامش المؤتمر بعنوان" تجارب عالمية في تحول الطاقة بالعالم" والتي تناقش أبرز وأنجح النماذج العالمية في القطاع بمشاركة نخبة من ممثلي القطاعين الحكومي والخاص.

إضافةً إلى مناقشتة عدة محاور من أهمها خريطة الطاقة في إمارة أبوظبي واستضافة مقر الوكالة الدولية للطاقة المتجددة ( ايرينا) اضافة الى شرح إستراتيجية الدائرة في تأمين الإمداد المستدام للطاقة بتكاليف ميسرة، مع الحفاظ على الجوانب البيئية والاجتماعية، وكذلك استعراض تجربة أبوظبي في إعادة هيكلة القطاع، ومشروع الربط الكهربائي الخليجي.

من جانبها تستعرض المهندسة عائشة المنصوري من دائرة الطاقة مشروع محطة نور أبوظبي للطاقة الشمسية في منطقة سويحان الذي يؤكد حرص الدائرة على التوجه نحو قطاع الطاقة المتجددة خلال الفترة القادمة، حيث تعمل على تنفيذ هذا المشروع باعتباره أحد أكبر المحطات المستقلة للطاقة الشمسية في العالم، ويتضمن إنشاء وتطوير وتمويل وتشغيل وصيانة محطة للطاقة الشمسية باستخدام تكنولوجيا الطاقة الكهروضوئية، بتكلفة إجمالية قدرها 3.2 مليار درهم، وتبلغ الطاقة الإنتاجية للمحطة نحو 1177 ميجاوات، ويتوقع أن تبدأ المحطة بتزويد الشبكة المحلية بالطاقة الكهربائية خلال الربع الثاني من عام 2019.

وسوف يسهم المشروع في تقليص الحاجة لاستيراد الغاز، واستدامة الموارد الطبيعية إضافةً إلى الإستعانة بأعلى المعايير الدولية في القطاع لتحقيق التنويع لمصادر الطاقة واستخدام الطاقة المتجددة.

© 2019 دائرة الطاقة جميع الحقوق محفوظة.

For an optimal experience please
rotate your device to portrait mode