Skip to main content

"دائرة الطاقة” تطلق مبادرة الرخصة الإلكترونية
للأنشطة المنظمة الصغيرة

رخصة سريعة معفاة من الرسوم لمدة عامين

تفاصيل الخبر

أكتوبر 15,2018

"دائرة الطاقة” تطلق مبادرة الرخصة الإلكترونية للأنشطة المنظمة الصغيرة

أطلقت "دائرة الطاقة"، الجهة المسؤولة عن قيادة القطاع في أبوظبي، اليوم مبادرة الرخصة الإلكترونية للأنشطة المنظمة الصغيرة، وذلك من منصة حكومة أبوظبي في أسبوع جيتكس للتقنية 2018 الذي يقام حالياً في مركز دبي التجاري العالمي. 

وتشتمل هذه المبادرة على العديد من المزايا المتعلقة بآلية استصدار التراخيص ومن أهمها الحصول على رخصة معفاة من الرسوم لمدة عامين من خلال الموقع الإلكتروني وبشروط ميسرة جداً، ووفق لإجراءات تقييم مبسطة إذ لا تتعدى مدة الحصول عليها يومي عمل، فضلا عن تسهيل الإجراءات المعتمدة لدى شركات التوزيع والدوائر الأخرى وشركات القطاع الخاص.
وتضم قائمة النشاطات التي يمكن لأصحابها الحصول على هذه الرخصة كلاً من إنتاج ومعالجة وتحلية المياه، وتوليد الكهرباء، وتجميع ومعالجة وإعادة تدوير مياه الصرف الصحي والتخلص منها بما في ذلك المياه الرمادية، ونشاطات تخزين وتوزيع وإمداد الكهرباء والمياه لغرض التزود الذاتي، وعمليات توزيع وإمداد وبيع وشراء المياه بواسطة الصهاريج، تجميع والتخلص من مياه الصرف الصحي بواسطة الصهاريج.

وفي هذا السياق، قال سعادة وكيل دائرة الطاقة المهندس محمد بن جرش الفلاسي: "نسعى لتحقيق أعلى مستويات الخدمة والجودة في جميع المجالات المتعلقة بقطاع الطاقة، والإسهام بشكل فاعل في زيادة مساهمة القطاع في جهود التنمية المستدامة على مستوى إمارة أبوظبي. ويشكل تعزيز الاستفادة من التقنيات الحديثة وتسخيرها في رفع معدلات الكفاءة والإنتاجية جزءا من التزامنا الجاد تجاه المجتمع المحلي، وهو يعكس في الوقت ذاته  حرصنا على الارتقاء بجودة معايير الحياة من خلال الارتقاء بالخدمات المقدمة".

وأضاف الفلاسي: " نتولى في دائرة الطاقة إصدار التعليمات الخاصة بتنظيم الأنشطة وضمان الإمداد الآمن لمصادر الطاقة للمتعاملين، كما تقوم بإصدار التراخيص اللازمة للانشطه المنظمه في القانون . ويأتي إطلاق مبادرة الرخصة اللإلكترونية الميسرة والسريعة للأنشطة المنظمة الصغيرة في إطار مسؤوليتنا حول تكوين قاعدة بيانات موحدة تضم جميع الانشطه المرخصه، وايضا الاسهام في تشجيع وتنمية القطاع الخاص في امارة ابوظبي، وهي تأكيد على جهودنا المستمرة الرامية إلى توفير خدمات إلكترونية متميزة تتسم بالدقة والسرعة، وتقلل من زيارات المتعاملين إلى مراكز الخدمة".

وتتضمن قائمة الخدمات الذكية والإلكترونية التي توفرها الدائرة حالياً كلاً من خدمات الترخيص، وقاعدة بيانات مراقبة جودة المياه، والنظام الإلكتروني الخاص بالتسجيل الإلكتروني للموردين والمناقصات الإلكترونية. 

وتتولى دائرة الطاقة اقتراح الخطط الاستراتيجية والتنفيذية لقطاع الطاقة في إمارة أبوظبي، وتشمل المجالات المنضوية تحت مظلتها كلاً من النفط والغاز، والكهرباء والمياه، والصرف الصحي، ومصادر الطاقة النظيفة والمتجددة بمختلف أنواعها، فضلاً عن التوعية المجتمعية بأهمية ترشيد الاستهلاك وتغيير أنماطه وعاداته. وتجدر الإشارة إلى أن دائرة الطاقة تهدف لتحقيق المستوى الأمثل في مجال تقديم الخدمات المرتبطة بقطاع الطاقة والعمل على النهوض به ومسايرة التطورات العالمية في هذا المجال. ويشمل قطاع الطاقة كل الأنشطة والأعمال والخدمات المتعلقة بإنتاج ومعالجة وتخزين ونقل وتوزيع وإمداد وبيع وشراء الغاز والنفط ومشتقاته، وتوليد وتخزين ونقل وتوزيع وإمداد وبيع وشراء الكهرباء بكل أنواعها (نظيفة متجددة تقليدية)، وإنتاج ومعالجة وتحلية وتخزين ونقل وتوزيع وإمداد وبيع وشراء المياه، وتجميع ومعالجة والتخلص من مياه الصرف الصحي ومخلفاته وإعادة تدوير الناتج من معالجة مياه الصرف الصحي، وإنتاج وتخزين وتوزيع وتزويد السائل المبرد في استخدامات التبريد المركزي.

 




 

© 2019 دائرة الطاقة جميع الحقوق محفوظة.

For an optimal experience please
rotate your device to portrait mode