Skip to main content

دائرة الطاقة تنظم ورشة عمل حول مراجعة وتحديث اللوائح التنظيمية لقطاع الكهرباء والماء في أبوظبي

تفاصيل الخبر

فبراير 19,2019

دائرة الطاقة تنظم ورشة عمل حول مراجعة وتحديث اللوائح التنظيمية لقطاع الكهرباء والماء في أبوظبي

سعادة محمد بن جرش الفلاسي:
• التطوير المستمر جزء من ثقافة العمل المتجذرة على مستوى قطاع الطاقة في إمارة أبوظبي
• نعمل وفق منهجية ذات أسس وأهداف واضحة لتعزيز ريادة قطاع الطاقة وقيادته نحو مواكبة المتغيرات العالمية
• تشكيل لجنة عمل ومتابعة تضم ممثلين عن جميع الشركات العاملة في مجال تقديم خدمات المتعاملين

انطلاقاً من حرصها على التطوير المستمر لآليات العمل والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمتعاملين، نظمت دائرة الطاقة، الجهة المعنية بتعزيز ريادة واستدامة قطاع الطاقة في أبوظبي، ورشة عمل مخصصة لمراجعة وتحديث اللوائح التنظيمية لقطاع الماء والكهرباء.

حضر الورشة التي أقيمت في مقر الدائرة ممثلون عن الشركات المرخصة العاملة في قطاع الماء والكهرباء والصرف الصحي وهي شركة أبوظبي للنقل والتحكم "ترانسكو"، وشركة أبوظبي للتوزيع، وشركة العين للتوزيع، وشركة أبوظبي لخدمات الصرف الصحي. وتضمن جدول أعمالها مناقشة خطط العمل واللوائح التنظيمية السارية في القطاع، ومراجعة الاستراتيجيات المتعلقة بآليات العمل، وتقليل الأعباء والمتطلبات التنظيمية، وذلك تماشياً مع استراتيجية الدائرة وأولوياتها ذات الصلة بتحقيق متطلبات الاستدامة الاقتصادية والبيئية والاجتماعية وبناء اقتصاد مستدام ومنفتح بما يتناسب مع رؤية أبوظبي 2030.

وفي هذا السياق، قال سعادة المهندس محمد بن جرش الفلاسي، وكيل دائرة الطاقة: "التطوير المستمر جزء من ثقافة العمل المتجذرة على مستوى قطاع الطاقة في إمارة أبوظبي، ومنهجية ذات أسس وأهداف واضحة تتمثل في تعزيز ريادة قطاع الطاقة وقيادته نحو مواكبة المتغيرات العالمية. وقد استطعنا خلال المرحلة الماضية تحقيق قفزة نوعية على مستوى تنسيق وتكامل الأدوار بين الشركات المرخصة من قبل الدائرة، ونتطلع إلى الاستفادة من الزخم والنتائج الإيجابية وتكريس هذه الحالة من التناغم في المضي قدما نحو زيادة مساهمة القطاع في عملية التنمية المستدامة بما ينسجم ورؤية قيادتنا الرشيدة في هذا المجال".

وأضاف سعادته: " نهدف من خلال هذه الورشة إلى مراجعة المتطلبات التنظيمية وتقليل العبء على الشركات المرخص لها العمل في مجال تقديم الخدمات، الأمر الذي من شأنه تعزيز الكفاءة الإنتاجية وتسريع عملية الوصول إلى النتائج المرجوة. وسنواصل العمل مع جميع الشركات والشركاء من أجل ضمان توفير خدمات عالية الجودة للمتعاملين وفق أعلى معايير الجودة العالمية من خلال الاستفادة من أحدث التقنيات والحلول المبتكرة".

وتضم القائمة مجموعة من اللوائح التنظيمية التي ستتم مراجعتها على سبيل المثال تعليمات إمداد الكهرباء، وتعليمات توصيل خدمات المياه، وتعليمات الإبلاغ عن الأعطال، والتعليمات الخاصة بالحفاظ على جودة المياه وغيرها.

© 2019 دائرة الطاقة جميع الحقوق محفوظة.

For an optimal experience please
rotate your device to portrait mode