Skip to main content

مذكرة تفاهم بين «الطاقة» و«الوكالة الألمانية»

تستضيف دولة الإمارات المؤتمر العالمي للطاقة 2019 في نسخته
الرابعة والعشرين والذي ستستضيفه العاصمة أبوظبي خلال

تفاصيل الخبر

أبريل 21,2018

مذكرة تفاهم بين «الطاقة» و«الوكالة الألمانية»

تستضيف دولة الإمارات المؤتمر العالمي للطاقة 2019 في نسخته الرابعة والعشرين ...

تستضيف دولة الإمارات المؤتمر العالمي للطاقة 2019 في نسخته الرابعة والعشرين والذي ستستضيفه العاصمة أبوظبي خلال الفترة 8-12 سبتمبر/‏أيلول 2019 تحت رعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وذلك في أعقاب فوز اللجنة الوطنية الإماراتية لمجلس الطاقة العالمي عام 2014 بالمنافسة على استضافة هذا المؤتمر.

وبحضور سهيل المزروعي وزير الطاقة والصناعة، وعويضة المرر رئيس دائرة الطاقة في أبوظبي، وقعت المهندسة فاطمة الفورة الشامسي الوكيل المساعد لقطاع الكهرباء وطاقة المستقبل، نائب رئيس اللجنة المنظمة لمؤتمر الطاقة العالمي، على هامش مؤتمر حوار برلين، مذكرة تفاهم مع أندريه كولمان الرئيس التنفيذي لوكالة الطاقة الألمانية.

وأكد سهيل المزروعي وزير الطاقة والصناعة رئيس اللجنة الوطنية ورئيس مؤتمر مجلس الطاقة العالمي ٢٠١٩ حرص الإمارات على تعزيز علاقات التعاون مع كافة الشركاء الاستراتيجيين بما يخدم تطلعات الدولة وخططها المستقبلية، ومؤكداً أن المشاركة في هذا المؤتمر دليل على مكانة دولة الإمارات العالمية في مجالات الطاقة والابتكار والكفاءة والاستثمار المستدام والاقتصاد الأخضر.

وأشار عويضة المرر إلى أن هذا المؤتمر فرصة لإبراز جهود دائرة الطاقة ومجموعة شركاتها في تحقيق توجهات الحكومة الرشيدة تجاه الطاقة النظيفة والمستدامة، مؤكداً أن المشاركة في هذا المؤتمر تأتي ضمن استراتيجية دائرة الطاقة لضمان استدامة قطاع الكهرباء في الإمارة.

وأوضح أهمية هذا الحدث الاستراتيجي بالمساهمة في مواجهة التحديات التي تواجه مستقبل قطاع الطاقة في المنطقة، واستعراض أحدث التقنيات التي تطبقها الدائرة ومجموعة شركاتها من أجل إحداث نقلة نوعيَّة في طريقة تأمين الطلب على الطاقة في الإمارة.

وأكد الدكتور مطر النيادي وكيل وزارة الطاقة والصناعة ورئيس اللجنة التنظيمية أن هذه المذكرة تأتي ضمن سلسلة من إجراءات التحضير لعقد المؤتمر والذي يحتل الابتكار فيه وتشجيع المبتكرين أهمية كبيرة. وأكدت المهندسة فاطمة الفورة الشامسي أهمية توقيع هذه المذكرة والتي بموجبها سيتم خلال فعاليات مؤتمر الطاقة العالمي ٢٠١٩ الاستفادة من برنامج الابتكار في قطاع الطاقة الذي تشرف عليه الوكالة الألمانية للطاقة، والذي سيكون له أثر في تعزيز الابتكار في قطاع الطاقة وعرض أهم الابتكارات التي توفر حلول الطاقة. وأضافت المهندسة فاطمة الشامسي أن المذكرة توضح إطار التعاون والتنسيق بين اللجنة المنظمة والوكالة الألمانية للطاقة.

 

أخبار ذات علاقة

event
مارس 4,2018

اقبال كبير على منصة دائرة الطاقة باليوم العربي للمياه في كورنيش ابوظبي

حققت منصة دائرة الطاقة بأبوظبي إقبالا جماهيريا وحضورا مميزا في فعاليات ...

event
مارس 3,2018

رئيس دائرة الطاقة: اليوم العربي للمياه مناسبة لتعزيز ثقافة الترشيد في المجتمع

أكد معالي المهندس عويضة مرشد المرر رئيس دائرة الطاقة في أبوظبي أن الدائرة ...

event
فبراير 27,2018

المرر يلتقي موظفي الدائرة الطاقة ويوجه بتشكيل مجلس لخبراء الطاقة

دعا معالي المهندس عويضة مرشد المرر رئيس دائرة الطاقة كافة موظفي وموظفات ...

© 2019 دائرة الطاقة جميع الحقوق محفوظة.

For an optimal experience please
rotate your device to portrait mode